استراتيجية تنويع المنتجات بت
استراتيجيات مكثفة وتنويع الاستراتيجيات.
تم النشر بواسطة بيجايسون بورنر تم تعديله قبل 3 سنوات.
عروض مماثلة.
عرض حول موضوع: "استراتيجيات مكثفة وتنويع استراتيجيات" - نص العرض:
1 استراتيجيات مكثفة وتنويع الاستراتيجيات.
مي دوان جنيفر.
2 نموذج أنسوف نموذج أنسوف هو واحد من أفضل أداة الشركات التي لتطوير استراتيجيات التوسع في السوق والمنتجات. ويستند نموذج أنسوف على أربعة أنواع من الاستراتيجيات وهي استراتيجية اختراق السوق، واستراتيجية تطوير السوق، واستراتيجية تطوير المنتجات واستراتيجية التنويع. الاستراتيجية هي أيضا تعتمد على أهداف الشركة تشمل زيادة المبيعات، وزيادة الأرباح، والدخول في سوق جديدة، وتطوير منتج جديد والدخول في أعمال جديدة.
3 استراتيجيات مكثفة هذه الاستراتيجيات الثلاث يشار إليها أحيانا بالاستراتيجيات المكثفة لأنها تتطلب جهودا مكثفة إذا كان الوضع التنافسي للشركة مع المنتجات الحالية هو تحسين. والهدف من الاستراتيجيات المكثفة هو توسيع حصتها في السوق وزيادة الربح من خلال جعل المنتجات الحالية أكثر فعالية وإدخال مجموعة جديدة ومتنوعة من المنتجات من أجل زيادة حصتها في السوق أيضا. استراتيجية اختراق السوق استراتيجية تطوير السوق استراتيجية تطوير المنتجات.
وتسعى استراتيجية اختراق السوق إلى زيادة حصتها في السوق من المنتجات أو الخدمات الحالية في الأسواق الحالية من خلال بذل جهود تسويقية أكبر. ويشمل اختراق السوق زيادة عدد مندوبي المبيعات، والنفقات الإعلانية، والجهود الدعاية أو تقديم مواد ترويجية واسعة النطاق.
5 خمسة مبادئ توجيهية عندما يكون اختراق السوق فعالا بشكل خاص:
عندما لا تكون المشبعة الأسواق الحالية. عندما يمكن زيادة معدل استخدام العملاء الحاليين. عندما انخفضت حصص السوق من المنافسين الرئيسيين في حين أن إجمالي مبيعات الصناعة آخذ في الازدياد. عندما كانت العلاقة بين مبيعات الدولار والنفقات التسويقية الدولار تاريخيا عالية. وعندما توفر وفورات الحجم الكبيرة مزايا رئيسية.
تطوير سوق جديدة لمنتج الشركة الحالي يسمى استراتيجية تطوير السوق. هذا هو عملية إيجاد سوق جديدة للعميل الجديد لزيادة أداء الشركة من خلال زيادة المبيعات والأرباح. يمكن للشركات تطوير السوق على أساس جغرافي مثل المدينة والبلد والمنطقة والولاية وغيرها والديموغرافية مثل العمر والجنس والجنس والطبقة وما إلى ذلك: النفط الباكستاني للدولة (بسو) تطوير سوق جديدة من خلال تصدير النفط إلى أفغانستان. وضعت المنتجات الصينية سوقا جديدة لمنتجاتها في جميع أنحاء العالم.
7 ستة مبادئ توجيهية عندما تكون تنمية السوق استراتيجية فعالة.
عندما تتوفر قنوات توزيع جديدة تكون موثوقة وغير مكلفة وجيدة النوعية. عندما تكون المنظمة ناجحة جدا في ما تفعله. عندما توجد أسواق جديدة غير مستغلة أو غير مشبعة. عندما يكون لدى المؤسسة رأس المال والموارد البشرية اللازمة لإدارة العمليات الموسعة. عندما يكون للمنظمة قدرة إنتاجية زائدة. عندما تصبح الصناعة الأساسية للمنظمة بسرعة في نطاقها.
تطوير المنتجات هي استراتيجية تسعى إلى زيادة المبيعات عن طريق تحسين أو تعديل المنتجات أو الخدمات الحالية.
9 ينطوي تطوير المنتجات عادة على نفقات بحث وتطوير كبيرة.
أفضل شيء عن هذه الاستراتيجية هو أنك قد أنشأت بالفعل في الأسواق الحالية الخاصة بك وأنت تعرف ما يريده الزبائن. لديك قنوات التوزيع، وتعلم كيفية الوصول إليها.
10 خمسة مبادئ توجيهية لوقت استخدام تطوير المنتجات.
ا. عندما يكون لدى المؤسسة منتجات ناجحة في مرحلة النضج من دورة حياة المنتج. النضج.
11 عندما تتنافس المنظمة في صناعة تتسم بالتطورات التكنولوجية السريعة. ب.
12 ج. عندما تقدم المنافسين الرئيسيين منتجات ذات جودة أفضل بأسعار قابلة للمقارنة.
13 - عندما تتنافس المنظمة في صناعة ذات نمو مرتفع.
ه. عندما يكون لدى المنظمة قدرات البحث والتطوير القوية بشكل خاص.
استراتيجية التنويع هي تطوير منتجات جديدة في السوق الجديدة. يتم اعتماد استراتيجية التنويع من قبل الشركة إذا كان السوق الحالي مشبعة بسبب الإيرادات والأرباح أقل. على مستوى الشركات، هو عموما و لها أيضا مثيرة جدا للاهتمام دخول الأعمال واعدة خارج نطاق وحدة الأعمال القائمة.
(15) إن النوعين العامين من استراتيجيات التنويع مرتبطان وغير مترابطين.
ويقال إن الشركات ذات صلة عندما تكون لسلاسل القيمة الخاصة بها قيمة استراتيجية تنافسية بين الأعمال. ويقال إن الأعمال التجارية لا علاقة لها عندما تكون سلاسل قيمتها متشابهة إلى درجة لا توجد فيها علاقات تجارية متبادلة قيمة.
ستة مبادئ توجيهية عندما يكون التنويع ذات الصلة قد تكون فعالة عندما تنافس منظمة في صناعة النمو أو النمو البطيء. عند إضافة منتجات جديدة، ولكن ذات الصلة من شأنها أن تعزز مبيعات المنتجات الحالية. عندما جديدة، ولكن يمكن أن تقدم المنتجات ذات الصلة بأسعار تنافسية. عندما الجديدة، ولكن المنتجات ذات الصلة لديها مستويات المبيعات الموسمية التي موازنة القمم والوديان القائمة. عندما تكون منتجات المؤسسة في مرحلة التراجع في دورة الحياة. عندما يكون لدى المؤسسة فريق إدارة قوي.
التنويع غير ذي الصلة هو شكل من أشكال التنويع عندما تضيف الأعمال خطوط إنتاج جديدة أو غير ذات صلة وتختراق أسواق جديدة.
18 إن استراتيجية التنويع غير ذات الصلة تفضل الاستفادة من محفظة أعمال قادرة على تقديم أداء مالي ممتاز في صناعاتها.
(19) عشرة مبادئ توجيهية عندما يكون التنويع غير ذي صلة فعالا.
عندما تزيد العائدات المستمدة من المنتجات أو الخدمات الحالية للمنظمة بشكل كبير بإضافة المنتجات الجديدة غير ذات الصلة. عندما تتنافس منظمة في صناعة تنافسية للغاية و / أو عدم النمو. عندما يمكن استخدام قنوات التوزيع الحالية للمنظمة لتسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين.
20 عندما يكون للمنتجات الجديدة أنماط مبيعات مضادة للتقلبات الدورية مقارنة بالمنتجات الحالية للمنظمة. عندما تعاني الصناعة الأساسية للمنظمة من انخفاض المبيعات السنوية والأرباح. عندما يكون لدى المؤسسة رأس المال والمواهب الإدارية اللازمة للمنافسة.
21 عندما تتاح للمنظمة فرصة شراء نشاط تجاري غير ذي صلة يمثل استثمارا جذابا. عند وجود تآزر مالي بين الشركات المكتسبة والمشتراة. عندما تكون الأسواق الحالية للمنتجات الحالية للمنظمة مشبعة. وعندما يمكن توجيه الاتهام إلى مكافحة الاحتكار ضد منظمة ركزت تاريخيا على صناعة واحدة.
التنويع هو الأكثر خطورة من الاستراتيجيات الأربع. لأن الدخول في السوق غير معروف مع المنتج غير مألوف، وانعدام الخبرة في المهارات والتقنيات الجديدة المطلوبة أكبر خطر أن تكون في صناعة واحدة هو وجود كل من بيض الشركة في سلة واحدة. ومع ذلك، فإن التنويع يجب أن يفعل أكثر من مجرد نشر مخاطر الأعمال في مختلف الصناعات. ومن المنطقي فقط عندما يضيف إلى قيمة المساهمين.
عروض مماثلة.
استراتيجيات العمل الفصل الخامس.
استراتيجية الشركات: التنوع و شركة متعددة الجنسيات.
استراتيجية الأعمال الدولية.
استراتيجية تنافسية - دوللي داموديوالا.
استراتيجيات العمل الفصل الخامس.
استراتيجية ميزة تنافسية في الشركات المتنوعة.
الموضوع 6 بيئات الصناعة.
استراتيجيات للتنافس في الأسواق الدولية.
إدارة الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي.
حقوق الطبع والنشر © 2018 بيرسون إدوكاتيون، إنك استراتيجيات العمل الفصل الخامس.
الأعمال الدولية وجهة نظر آسيوية.
الاستراتيجية والميزة التنافسية في الشركات المتنوعة.
إستراتيجية الدمج والاستحواذ أحد أهم الدوافع الأساسية لعمليات الاندماج والاستحواذ هو النمو. وتواجه الشركات التي تسعى للتوسع خيارا بين النمو الداخلي أو العضوي.
مصفوفة أنسوف مات لهتي.
استراتيجية الأعمال الدولية.
استراتيجية على مستوى الشركة: خلق القيمة من خلال التنويع الفصل السادس مكجرو هيل / إيروين حقوق الطبع والنشر © 2018 من قبل شركات ماكجرو هيل، وشركة جميع.
الفصل الثالث استراتيجيات التوسع الدولي. مراحل التنمية الدولية المرحلة الأولى: دخول السوق الأولي المرحلة الثانية: توسع السوق المحلية المرحلة الثالثة:
جامعة كالياري، كلية الاقتصاد، a. a استراتيجية الأعمال والسياسة دورة في المستوى الثاني درجة في الاقتصاد الإداري العام.
1.7 (؟) مصفوفة أنسوف. وصف أنسوف مصفوفة إيغور أنسوف (1957) وضعت أداة صنع القرار الاستراتيجي (مصفوفة أنسوف) لتحليل الخيارات المختلفة.
سسي يرحب بكم في #GuforGrowth. إدارة مخاطر نمو الأعمال التجارية بول كيلي فيل مكتاغارت سسي بوسينيس منتورس.
استراتيجية ميزة تنافسية في الشركات المتنوعة.
استراتيجيات مكثفة وتنويع الاستراتيجيات.
تم النشر بواسطة بيجايسون بورنر تم تعديله قبل 3 سنوات.
عروض مماثلة.
عرض حول موضوع: "استراتيجيات مكثفة وتنويع استراتيجيات" - نص العرض:
1 استراتيجيات مكثفة وتنويع الاستراتيجيات.
مي دوان جنيفر.
2 نموذج أنسوف نموذج أنسوف هو واحد من أفضل أداة الشركات التي لتطوير استراتيجيات التوسع في السوق والمنتجات. ويستند نموذج أنسوف على أربعة أنواع من الاستراتيجيات وهي استراتيجية اختراق السوق، واستراتيجية تطوير السوق، واستراتيجية تطوير المنتجات واستراتيجية التنويع. الاستراتيجية هي أيضا تعتمد على أهداف الشركة تشمل زيادة المبيعات، وزيادة الأرباح، والدخول في سوق جديدة، وتطوير منتج جديد والدخول في أعمال جديدة.
3 استراتيجيات مكثفة هذه الاستراتيجيات الثلاث يشار إليها أحيانا بالاستراتيجيات المكثفة لأنها تتطلب جهودا مكثفة إذا كان الوضع التنافسي للشركة مع المنتجات الحالية هو تحسين. والهدف من الاستراتيجيات المكثفة هو توسيع حصتها في السوق وزيادة الربح من خلال جعل المنتجات الحالية أكثر فعالية وإدخال مجموعة جديدة ومتنوعة من المنتجات من أجل زيادة حصتها في السوق أيضا. استراتيجية اختراق السوق استراتيجية تطوير السوق استراتيجية تطوير المنتجات.
وتسعى استراتيجية اختراق السوق إلى زيادة حصتها في السوق من المنتجات أو الخدمات الحالية في الأسواق الحالية من خلال بذل جهود تسويقية أكبر. ويشمل اختراق السوق زيادة عدد مندوبي المبيعات، والنفقات الإعلانية، والجهود الدعاية أو تقديم مواد ترويجية واسعة النطاق.
5 خمسة مبادئ توجيهية عندما يكون اختراق السوق فعالا بشكل خاص:
عندما لا تكون المشبعة الأسواق الحالية. عندما يمكن زيادة معدل استخدام العملاء الحاليين. عندما انخفضت حصص السوق من المنافسين الرئيسيين في حين أن إجمالي مبيعات الصناعة آخذ في الازدياد. عندما كانت العلاقة بين مبيعات الدولار والنفقات التسويقية الدولار تاريخيا عالية. وعندما توفر وفورات الحجم الكبيرة مزايا رئيسية.
تطوير سوق جديدة لمنتج الشركة الحالي يسمى استراتيجية تطوير السوق. هذا هو عملية إيجاد سوق جديدة للعميل الجديد لزيادة أداء الشركة من خلال زيادة المبيعات والأرباح. يمكن للشركات تطوير السوق على أساس جغرافي مثل المدينة والبلد والمنطقة والولاية وغيرها والديموغرافية مثل العمر والجنس والجنس والطبقة وما إلى ذلك: النفط الباكستاني للدولة (بسو) تطوير سوق جديدة من خلال تصدير النفط إلى أفغانستان. وضعت المنتجات الصينية سوقا جديدة لمنتجاتها في جميع أنحاء العالم.
7 ستة مبادئ توجيهية عندما تكون تنمية السوق استراتيجية فعالة.
عندما تتوفر قنوات توزيع جديدة تكون موثوقة وغير مكلفة وجيدة النوعية. عندما تكون المنظمة ناجحة جدا في ما تفعله. عندما توجد أسواق جديدة غير مستغلة أو غير مشبعة. عندما يكون لدى المؤسسة رأس المال والموارد البشرية اللازمة لإدارة العمليات الموسعة. عندما يكون للمنظمة قدرة إنتاجية زائدة. عندما تصبح الصناعة الأساسية للمنظمة بسرعة في نطاقها.
تطوير المنتجات هي استراتيجية تسعى إلى زيادة المبيعات عن طريق تحسين أو تعديل المنتجات أو الخدمات الحالية.
9 ينطوي تطوير المنتجات عادة على نفقات بحث وتطوير كبيرة.
أفضل شيء عن هذه الاستراتيجية هو أنك قد أنشأت بالفعل في الأسواق الحالية الخاصة بك وأنت تعرف ما يريده الزبائن. لديك قنوات التوزيع، وتعلم كيفية الوصول إليها.
10 خمسة مبادئ توجيهية لوقت استخدام تطوير المنتجات.
ا. عندما يكون لدى المؤسسة منتجات ناجحة في مرحلة النضج من دورة حياة المنتج. النضج.
11 عندما تتنافس المنظمة في صناعة تتسم بالتطورات التكنولوجية السريعة. ب.
12 ج. عندما تقدم المنافسين الرئيسيين منتجات ذات جودة أفضل بأسعار قابلة للمقارنة.
13 - عندما تتنافس المنظمة في صناعة ذات نمو مرتفع.
ه. عندما يكون لدى المنظمة قدرات البحث والتطوير القوية بشكل خاص.
استراتيجية التنويع هي تطوير منتجات جديدة في السوق الجديدة. يتم اعتماد استراتيجية التنويع من قبل الشركة إذا كان السوق الحالي مشبعة بسبب الإيرادات والأرباح أقل. على مستوى الشركات، هو عموما و لها أيضا مثيرة جدا للاهتمام دخول الأعمال واعدة خارج نطاق وحدة الأعمال القائمة.
(15) إن النوعين العامين من استراتيجيات التنويع مرتبطان وغير مترابطين.
ويقال إن الشركات ذات صلة عندما تكون لسلاسل القيمة الخاصة بها قيمة استراتيجية تنافسية بين الأعمال. ويقال إن الأعمال التجارية لا علاقة لها عندما تكون سلاسل قيمتها متشابهة إلى درجة لا توجد فيها علاقات تجارية متبادلة قيمة.
ستة مبادئ توجيهية عندما يكون التنويع ذات الصلة قد تكون فعالة عندما تنافس منظمة في صناعة النمو أو النمو البطيء. عند إضافة منتجات جديدة، ولكن ذات الصلة من شأنها أن تعزز مبيعات المنتجات الحالية. عندما جديدة، ولكن يمكن أن تقدم المنتجات ذات الصلة بأسعار تنافسية. عندما الجديدة، ولكن المنتجات ذات الصلة لديها مستويات المبيعات الموسمية التي موازنة القمم والوديان القائمة. عندما تكون منتجات المؤسسة في مرحلة التراجع في دورة الحياة. عندما يكون لدى المؤسسة فريق إدارة قوي.
التنويع غير ذي الصلة هو شكل من أشكال التنويع عندما تضيف الأعمال خطوط إنتاج جديدة أو غير ذات صلة وتختراق أسواق جديدة.
18 إن استراتيجية التنويع غير ذات الصلة تفضل الاستفادة من محفظة أعمال قادرة على تقديم أداء مالي ممتاز في صناعاتها.
(19) عشرة مبادئ توجيهية عندما يكون التنويع غير ذي صلة فعالا.
عندما تزيد العائدات المستمدة من المنتجات أو الخدمات الحالية للمنظمة بشكل كبير بإضافة المنتجات الجديدة غير ذات الصلة. عندما تتنافس منظمة في صناعة تنافسية للغاية و / أو عدم النمو. عندما يمكن استخدام قنوات التوزيع الحالية للمنظمة لتسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين.
20 عندما يكون للمنتجات الجديدة أنماط مبيعات مضادة للتقلبات الدورية مقارنة بالمنتجات الحالية للمنظمة. عندما تعاني الصناعة الأساسية للمنظمة من انخفاض المبيعات السنوية والأرباح. عندما يكون لدى المؤسسة رأس المال والمواهب الإدارية اللازمة للمنافسة.
21 عندما تتاح للمنظمة فرصة شراء نشاط تجاري غير ذي صلة يمثل استثمارا جذابا. عند وجود تآزر مالي بين الشركات المكتسبة والمشتراة. عندما تكون الأسواق الحالية للمنتجات الحالية للمنظمة مشبعة. وعندما يمكن توجيه الاتهام إلى مكافحة الاحتكار ضد منظمة ركزت تاريخيا على صناعة واحدة.
التنويع هو الأكثر خطورة من الاستراتيجيات الأربع. لأن الدخول في السوق غير معروف مع المنتج غير مألوف، وانعدام الخبرة في المهارات والتقنيات الجديدة المطلوبة أكبر خطر أن تكون في صناعة واحدة هو وجود كل من بيض الشركة في سلة واحدة. ومع ذلك، فإن التنويع يجب أن يفعل أكثر من مجرد نشر مخاطر الأعمال في مختلف الصناعات. ومن المنطقي فقط عندما يضيف إلى قيمة المساهمين.
عروض مماثلة.
استراتيجيات العمل الفصل الخامس.
استراتيجية الشركات: التنوع و شركة متعددة الجنسيات.
استراتيجية الأعمال الدولية.
استراتيجية تنافسية - دوللي داموديوالا.
استراتيجيات العمل الفصل الخامس.
استراتيجية ميزة تنافسية في الشركات المتنوعة.
الموضوع 6 بيئات الصناعة.
استراتيجيات للتنافس في الأسواق الدولية.
إدارة الاستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي.
حقوق الطبع والنشر © 2018 بيرسون إدوكاتيون، إنك استراتيجيات العمل الفصل الخامس.
الأعمال الدولية وجهة نظر آسيوية.
الاستراتيجية والميزة التنافسية في الشركات المتنوعة.
إستراتيجية الدمج والاستحواذ أحد أهم الدوافع الأساسية لعمليات الاندماج والاستحواذ هو النمو. وتواجه الشركات التي تسعى للتوسع خيارا بين النمو الداخلي أو العضوي.
مصفوفة أنسوف مات لهتي.
استراتيجية الأعمال الدولية.
استراتيجية على مستوى الشركة: خلق القيمة من خلال التنويع الفصل السادس مكجرو هيل / إيروين حقوق الطبع والنشر © 2018 من قبل شركات ماكجرو هيل، وشركة جميع.
الفصل الثالث استراتيجيات التوسع الدولي. مراحل التنمية الدولية المرحلة الأولى: دخول السوق الأولي المرحلة الثانية: توسع السوق المحلية المرحلة الثالثة:
جامعة كالياري، كلية الاقتصاد، a. a استراتيجية الأعمال والسياسة دورة في المستوى الثاني درجة في الاقتصاد الإداري العام.
1.7 (؟) مصفوفة أنسوف. وصف أنسوف مصفوفة إيغور أنسوف (1957) وضعت أداة صنع القرار الاستراتيجي (مصفوفة أنسوف) لتحليل الخيارات المختلفة.
سسي يرحب بكم في #GuforGrowth. إدارة مخاطر نمو الأعمال التجارية بول كيلي فيل مكتاغارت سسي بوسينيس منتورس.
الصفحة غير موجودة.
الرجاء محاولة ما يلي:
تأكد من أن عنوان موقع ويب المعروض في شريط العناوين في المتصفح الخاص بك مكتوب ومنسق بشكل صحيح. إذا وصلت إلى هذه الصفحة بالنقر فوق ارتباط، فاتصل بمسؤول موقع ويب لتنبيههم بأن الرابط تم تنسيقه بشكل غير صحيح. انقر فوق الخلف زر لمحاولة ارتباط آخر.
خطأ هتب 404 - لم يتم العثور على الملف أو الدليل.
خدمات معلومات إنترنت (إيس)
المعلومات الفنية (لموظفي الدعم)
انتقل إلى خدمات دعم منتجات ميكروسوفت وأجرى بحثا عن عنوان لكلمتين هتب و 404. افتح إيس التعليمات التي يمكن الوصول إليها في إيس ماناجر (إينتمغر)، والبحث عن موضوعات بعنوان إعداد موقع ويب والمهام الإدارية المشتركة وحوالي رسائل الخطأ المخصصة.
استراتيجية تنويع المنتجات.
يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
مقالات ذات صلة.
1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.
استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.
الأهداف.
تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.
يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.
تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.
تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟
تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.
قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.
المراجع (4)
عن المؤلف.
وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.
قروض الصورة.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.
[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.
يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.
كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.
مقالات ذات صلة.
1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.
يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.
يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.
الحصة السوقية.
نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.
سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وشكل الشركات التابعة التي تشبه إلى حد كبير الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.
حماية المخاطر.
أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.
المراجع (4)
عن المؤلف.
يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.
قروض الصورة.
كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.
المزيد من المقالات.
[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.
[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.
[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
Comments
Post a Comment